التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اهم نصائح للبدأ في الجيم

1)    البدابة لمدة ربع ساعة بممارسة تمرينات السويدي العامة وأشهرها النط في المكان، ثم تمرين الضغط بعدد 8 عدات لجولتين، وتمرين البطن بعدد 8 عدات لجولتين، ثم تمرينات أخرى بسيطة لتسخين عضلات الجسم وفتح الأوعية الدموية المغذية للعضلات تجهيزا لها للتدريبات الأساسية في التمرين

2)الحصول على ما يكفي من البروتين لدعم نمو العضلات؛ فعلى الشخص أن يتناول من 1 إلى 1.8 غرام من البروتين لِكُل كيلوغرام من وزن الجسد بشكلٍ يوميّ. شُرب كميّة كافية من الماء؛ فالجسد يحتاج إلى كميّة كافية من الماء حتّى يقوم ببناء العضلات بشكلٍ مُناسب.

3)شُرب كميّة كافية من الماء؛ فالجسد يحتاج إلى كميّة كافية من الماء حتّى يقوم ببناء العضلات بشكلٍ

4)تناول الطعام بانتظام؛ فبدلاً من القيام بتناول وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة في اليوم على الشخص تقسيم هذهِ الوجبات إلى خمس أو ستّ وجبات صغيرة

5)من المغري أن تدخل الجيم ويعرض عليك صاحب الجيم مكمل غذائى بإغراء إنك ستكتسب المزيد فى العضلات فى وقت قصير، أو ستفقد الوزن فى وقت قصير، كل هذه إغراءات ليست نتائجها مضمونة أليس كذلك؟
المكملات الغذائية هى مساعدة هامة جدا فى عالم بناء الأجسام، ولكن تحتاج وأنت فى البداية أن تعود جسمك على عادات أهم، وهى عادة الذهاب إلى التمرين، الحصول على المزيد من الخبرة، الإهتمام بالنظام الغذائى، الراحة المناسبة لجسمك، وفوق كل ذلك أن يكون تعود جسمك على التمارين.
للبدء فى إتخاذ المكملات الغذائية، يجب عليك اولاً إتباع نظام غذائى جيد وتدريب مستمر، ولكن بمعنى انك ستبدأ بأخذ المكملات الرياضية وأنت فى بداية المشوار فأنك ستجعل المكمل بديل للطعام وهذه كارثة وستعود عليك بالضرر لاحقاً، فكما يوحى اسمها (“المكملات الغذائية الرياضية”، “ملاحق”) وهذا يعنى أنها لا تحل محل وجبات الطعام بل هى تكملة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاب اغنيه نسم علينا الهوا

اذا حد عنده استفسار يترك تعليق يارب تعجبكو

تاب فيروز الحلوة دى

تاب اغنيه يا مسافر وحدك